انفجار السيارة خطير جدا ، لماذا لا تجعلها صلبة؟

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / انفجار السيارة خطير جدا ، لماذا لا تجعلها صلبة؟

ليس هناك عدد قليل من الحوادث المرورية التي تسببها ثقوب السيارات ، خاصة في السيارات الرياضية عالية السرعة ، فإن معدل النجاة من الحوادث الناجمة عن الثقوب منخفض. بعد ذلك ، سوف يسأل بعض الناس ، نظرًا لأن الإطار المثقوب يمثل خطورة كبيرة ، فمن الأفضل صنع إطار صلب ، ولن يكون هناك ما يسمى بإطار مثقوب. هل هي حقا الحقيقة؟

إطارات سيارتنا مصنوعة من المطاط ، وتتمثل العملية في استخدام مرونة الهيكل المطاطي لتقليل التأثير الناتج عندما تدور العجلة. إذا تم استبدال الإطارات بإطارات صلبة ، فسيتم تقليل قدرة التوسيد بشكل كبير ، وهي غير مناسبة لمركبات النقل عالية السرعة. وستتسبب الإطارات الصلبة في إتلاف سطح الطريق وتستهلك طاقة أكثر بكثير من الإطارات الهوائية الحالية. الإطارات الصلبة لا يوجد بها تسرب للهواء ، وحتى إذا كانت السيارة محملة بشكل زائد ، فإنها لن تتشوه ، ويبدو أنها سهلة الاستخدام والصيانة. حتى إذا كان ذلك ممكنًا ، يمكن استخدامه فقط للمركبات منخفضة السرعة عالية الحمولة ، مثل مركبات التحميل والتفريغ الصناعية ومركبات الطاقة لأغراض الشحن. يتمثل دور إطارات المركبات في امتصاص الصدمات ، والتماسك ، والاستقرار ، وتحمل الحمولة ، وما إلى ذلك ، والتي يمكن القول أنها مكون مهم للغاية.

لنتحدث عن دور الإطارات الهوائية من منظور امتصاص الصدمات.
يمكن للإطارات الهوائية أن تحقق تأثير امتصاص الصدمات عن طريق إحداث تشوه أثناء التشغيل. للحديث عن الثبات والتعامل ، فإن الأخاديد الموجودة على الإطارات بها خطوط تصريف ، والتي يمكن أن تمنع السيارة من الانزلاق ، ولكن إذا تم استبدال الإطارات بأخرى صلبة ، ناهيك عن هدر المواد ، فسيتم أيضًا تقليل الأداء المتنوع بشكل كبير. بشكل عام ، الإطارات الصلبة لها العديد من العيوب ، باستثناء أنها يمكن أن توفر الحاجة إلى فحص ضغط الإطارات بشكل متكرر ولا تحتاج إلى النفخ بشكل متكرر. وبالتالي، اطارات صلبة ليست عملية ، لذلك لا تخافوا من استخدام الإطارات الهوائية 3

منتجات ذات صله