هل يتأثر أداء الإطارات الصلبة بدرجة الحرارة؟

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / هل يتأثر أداء الإطارات الصلبة بدرجة الحرارة؟

هو أداء الإطارات الصلبة تتأثر بدرجة الحرارة؟

في الواقع ، يكون تأثير درجة حرارة الهواء الخارجي على درجة حرارة العمل في الإطار صغيرًا جدًا ، لأنه عندما تعمل السيارة بشكل طبيعي ، ستزداد درجة حرارة الهواء داخل الإطار بشكل كبير ، ويكون التأثير أكبر بكثير من تأثير الخارج درجة الحرارة.
إذا كانت سيارتك مزودة بنظام مراقبة ضغط الإطارات ، فيمكنك التحقق من ذلك بنفسك. في المرة القادمة التي تقود فيها السيارة ، انتبه لملاحظة التغيرات في ضغط الإطارات. ستجد أنه حتى في يوم حار ، من السيارة الباردة إلى القيادة لفترة طويلة ، يكون ضغط الإطارات مرتفعًا جدًا. لن تكون هناك تغييرات ملحوظة بشكل خاص.

هناك أيضًا دراسات تظهر أنه عندما تتغير درجة حرارة الإطارات بمقدار 50 درجة مئوية ، يكون تغيير ضغط الإطارات 0.5 بار فقط ، في حين أن قيمة ضغط الإطارات الآمن لسيارتنا تكون بشكل عام 2.2bar-2.8bar ، طالما أننا نتبع الإطارات القياسية على إطار الباب ضغط التشغيل ، تغيير 0.5 بار لن يسمح لها بتجاوز القيمة الآمنة على الإطلاق.

سترتفع درجة حرارة الإطار بعد فترة من القيادة ، وتكون درجة حرارة الإطار أعلى من درجة الحرارة المحيطة ، لذلك يمكن تجاهل تأثير درجة الحرارة المحيطة على ضغط الإطار. وهذا يعني أن ضغط الإطارات في حالة الإطارات الساخنة لن يتأثر بدرجة الحرارة المحيطة الموسمية. أي أن ضغط الإطارات في حالة العمل لن يتأثر بدرجة الحرارة المحيطة الموسمية.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مشكلة درجة حرارة الإطارات هي بلا شك ضعف قاتل لسائقي الحافلات لمسافات طويلة وسائقي الشاحنات الكبيرة. ستؤدي القيادة لمسافات طويلة إلى تسريع تآكل الإطارات ، وستؤدي درجة الحرارة الزائدة إلى تسريع شيخوخة مطاط الإطارات وتليين الأسلاك الفولاذية. سوف يتم إعادة التسخين الزائد مباشرة إلى سطح المداس ، وهو النمط. سيسرع النمط من التآكل ، لكن الإطار الجيد لديه قدرة قوية على تبديد الحرارة. لذلك ، عندما تكون درجة الحرارة عالية ، يمكن اختبار جودة الإطارات المطاطية ، وتكون مادة النموذج هي مطاط الإطار.

منتجات ذات صله