ما هي طرق التخلص من نفايات الإطارات الصلبة؟

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / ما هي طرق التخلص من نفايات الإطارات الصلبة؟

الإطارات الصلبة هي نوع من الإطارات المطابقة للإطارات الهوائية (الإطارات المجوفة). التعدين والبناء الهندسي ومناولة البضائع ، إلخ. مع التطور الناشئ في صناعة بلدي ، زادت المركبات الصناعية بشكل كبير ، كما زادت نفايات الإطارات الصلبة. نفايات الإطارات هي نفايات صلبة ضارة ، تُعرف بـ "التلوث الأسود" ، والتي تسببت في عقبات كبيرة أمام بناء الحضارة البيئية في بلادنا. لذلك ، من الضروري التعامل بشكل فعال مع هذه الإطارات الخردة.

طرق معالجة نفايات الإطارات الحالية هي:
1) التجديد الشامل. يشير تجديد الإطارات إلى عملية تكنولوجية يتم فيها إصلاح الإطارات القديمة جزئيًا ومعالجتها وإعادة تطبيقها باستخدام مطاط مداس ، ثم يتم الفلكنة لاستعادة قيمة استخدامها. يمكن استخدام إطارات النفايات كحواجز واقية للسفن في أرصفة الميناء ، وكأسوار لحماية الطرق أو أسوار للحفاظ على المياه والتربة ، وكقواطع ممتصة للضوضاء في المباني. لن تتسبب طريقة إعادة الاستخدام هذه في إهدار موارد المطاط ولا تؤدي إلى إعادة تلوث البيئة.
2) صناعة المطاط المستصلح. يشير المطاط المُعاد استخلاصه إلى المطاط الذي يمكن إعادة تبريده بعد سحق نفايات المطاط ، وتسخينه ، ومعالجته ميكانيكيًا ، كما يتم إجراء عمليات فيزيائية وكيميائية أخرى لجعل حالته المرنة إلى بلاستيك ومطاط لزج.
3) إنتاج مسحوق المطاط. يستخدم مسحوق المطاط في صناعة المطاط ، ويتم تشكيله مباشرة أو دمجه مع مطاط جديد لصنع المنتجات ؛ يتم استخدام الآخر في رصيف الإسفلت المعدل ، والإسفلت المعدل لإنتاج أغشية مقاومة للماء ، ويستخدم كطبقة طلاء وطبقة واقية في انتظار صناعة البناء. تشمل عملية التكسير لإنتاج مسحوق المطاط تكسير الأوزون ، وسحق التفجير بالضغط العالي ، والتكسير الدقيق بدرجة حرارة منخفضة.
4) الانحلال الحراري والحرق. الانحلال الحراري هو استخدام الحرارة الخارجية لفتح سلاسل كيميائية وتفتيت المواد العضوية إلى منتجات كيميائية قيمة مثل غاز الوقود والزيت الغني بالعطور وأسود الكربون. الإطارات لها قيمة عالية من السعرات الحرارية. يمكن استخدام إطارات النفايات كوقود في قمائن الأسمنت ويمكن استخدامها لتوليد الكهرباء


منتجات ذات صله