ما هي وظيفة النمط السطحي للإطارات المصمتة الصناعية؟

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / ما هي وظيفة النمط السطحي للإطارات المصمتة الصناعية؟

دور النمط السطحي الصناعي الإطارات الصلبة :
تتمثل الوظيفة الرئيسية لنمط الإطار في زيادة الاحتكاك بين المداس وسطح الطريق لمنع العجلات من الانزلاق ، وهو نفس نمط النعل تمامًا.

يعمل تصميم النمط على سطح الإطار على تحسين مرونة التلامس مع الأرض للمداس. تحت تأثير القوى العرضية (مثل القوة الدافعة وقوة الكبح والقوة الجانبية) بين المداس وسطح الطريق ، يمكن أن تنتج كتل النمط تشوهًا مرنًا عرضيًا كبيرًا. مع زيادة القوة العرضية ، يصبح التشوه العرضي أكبر ، كما يتم تعزيز "تأثير الاحتكاك" لسطح التلامس ، وبالتالي التحكم في ميل المداس والطريق للانزلاق أو الانزلاق. هذا يلغي إلى حد كبير عيوب الإطارات غير المنقوشة (المداس الأملس) التي يسهل انزلاقها ، مما يجعل أداء السيارة مرتبطًا بأداء الاحتكاك بين الإطار وسطح الطريق - القوة ، والفرملة ، والتوجيه ، وسلامة القيادة. الأداء الطبيعي له ضمان موثوق.

أظهرت الدراسات أن العوامل التي تولد الاحتكاك بين المداس وسطح الطريق تشمل أيضًا الالتصاق بين السطحين ، وقوة الجاذبية الجزيئية ، وتأثير القطع الجزئي للرشاشات الصغيرة الحجم على سطح الطريق ، وما إلى ذلك ، لكن التأثير الرئيسي لا يزال تشوهًا مرنًا لكتل ​​المداس.

يؤثر استخدام تصميمات الأنماط المختلفة أيضًا بشكل كبير على الأداء العام للإطار ، وتمثل الأنماط المختلفة وضعًا مختلفًا للمنتج. بالنسبة للطرق الجليدية والجليدية والطرق الأسمنتية والطرق الحصوية والترابية الأفضل ، يجب استخدام الإطارات ذات الأسطح العادية والطرق المرصوفة بالحصى. غالبًا ما تسير السيارات على الطرق الخرسانية الإسفلتية البحرية ، مما يمكن أن يحسن قدرة الصرف عند المرور عبر الطرق الرطبة ، ويحسن احتكاك الإطارات على الطرق السيئة ، ويصنع أنماطًا مختلفة من الأشكال المختلفة لمساعدة الإطارات على تبديد الحرارة ومنع الانزلاق الجانبي لإطارات السيارات. يتمثل دور النموذج في زيادة الالتصاق بين الإطار والأرض. يجب عليك اختيار الإطارات ذات الأسطح الوعرة أو الطرق غير المتسخة أو الطرق الأخرى ذات حالة الطرق السيئة. PILOTSPORT3 هو نمط رياضي. عادة ، "النمط المريح" في إطارات السيارات ، يولي التصميم مزيدًا من الاهتمام لتقليل الضوضاء الناتجة عن اصطدام الكتل بسطح الطريق.


منتجات ذات صله